تجمع شباب وبنات المعهد التقني - كربلاء المقدسة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مرحبا كيف الحال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
مروه
مسترمستر


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 25/06/2011
السكن : العراق

مُساهمةموضوع: مرحبا كيف الحال   السبت يونيو 25, 2011 5:40 am

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

اتمنى مشاركه ممتعه لكم مع قسم الميكانيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

كاتب الموضوعرسالة
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:10 pm

فن التعامل .. مفتاح قلوب الناس !
التعامل مع الناس فن من أهم الفنون نظراً لاختلاف طباعهم .. فليس من السهل أبداً أن نحوز على احترام وتقدير الآخرين .. وفي المقابل من السهل جداً أن نخسر كل ذلك .. وكما يقال الهدم دائماً أسهل من البناء .. فإن استطعت توفير بناء جيد من حسن التعامل فإن هذا سيسعدك أنت في المقام الأول لأنك ستشعر بحب الناس لك وحرصهم على مخالطتك ، ويسعد من تخالط ويشعرهم بمتعة التعامل معك .
ومن خلال قراءاتي وهذه السنوات القليلة التي أمضيتها من عمري استطعت الخروج ببعض القواعد التي تؤدي إلى كسب حب الناس ويسرني أن أوجزها في النقاط التالية :
كما ترغب أن تكون متحدثاً جيداً.. فعليك بالمقابل أن تجيد فن الإصغاء لمن يحدثك.. فمقاطعتك له تضيع أفكاره وتفقده السيطرة على حديثه.. وبالتالي تجعله يفقد احترامه لك.. لأن إصغائك له يحسسه بأهميته عندك.
حاول أن تنتقي كلماتك.. فكل مصطلح تجد له الكثير من المرادفات فاختر أجملها.. كما عليك أن تختار موضوعاً محبباً للحديث.. وأن تبتعد عما ينفر الناس من المواضيع.. فحديثك دليل شخصيتك.
حاول أن تبدو مبتسماً هاشاً باشاً دائماً.. فهذا يجعلك مقبولاً لدى الناس حتى ممن لم يعرفوك جيداً.. فالابتسامة تعرف طريقها إلى القلب.
حاول أن تركز على الأشياء الجميلة فيمن تتعامل معه.. وتبرزها فلكل منا عيوب ومزايا.. وإن أردت التحدث عن عيوب شخص فلا تجابهه بها ولكن حاول أن تعرضها له بطريقة لبقة وغير مباشرة كأن تتحدث عنها في إنسان آخر من خيالك.. وسيقيسها هو على نفسه وسيتجنبها معك.
حاول أن تكون متعاوناً مع الآخرين في حدود مقدرتك.. ولكن عندما يطلب منك ذلك حتى تبتعد عن الفضول، وعليك أن تبتعد عن إعطاء الأوامر للآخرين فهو سلوك منفر.
حاول أن تقلل من المزاح.. فهو ليس مقبولاً عند كل الناس.. وقد يكون مزاحك ثقيلاً فتفقد من خلاله من تحب.. وعليك اختيار الوقت المناسب لذلك.
حاول أن تكون واضحاً في تعاملك .. وابتعد عن التلون والظهور بأكثر من وجه .. فهما بلغ نجاحك فسيأتي عليك يوم وتتكشف أقنعتك .. وتصبح حينئذٍ كمن يبني بيتاً يعلم أنه سيهدم.
ابتعد عن التكلف بالكلام والتصرفات.. ودعك على طبيعتك مع الحرص على عدم فقدان الاتزان.. وفكر بما تقوله قبل أن تنطق به.
لا تحاول الادعاء بما ليس لديك.. فقد توضع في موقف لا تحسد عليه.. ولا تخجل من وضعك حتى لو لم يكن بمستوى وضع غيرك فهذا ليس عيباً.. ولكن العيب عندما تلبس ثوباً ليس ثوبك ولا يناسبك.
اختر الأوقات المناسبة للزيارة.. ولا تكثرها.. وحاول أن تكون بدعوة.. وإن قمت بزيارة أحد فحاول أن تكون خفيفاً لطيفاً.. فقد يكون لدى مضيفك أعمال وواجبات يخجل أن يصرح لك بها، ووجودك يمنعه من إنجازها .فيجعلك تبدو في نظره ثقيلاً.
لا تكن لحوحاً في طلب حاجتك..لا تحاول إحراج من تطلب إليه قضاؤها.. وحاول أن تبدي له أنك تعذره في حالة عدم تنفيذها وأنها لن تؤثر على العلاقة بينكما. كما يجب عليك أن تحرص على تواصلك مع من قضوا حاجتك حتى لا تجعلهم يعتقدون أن مصاحبتك لهم لأجل مصلحة.
حافظ على مواعيدك مع الناس واحترمها.. فاحترامك لها معهم.. سيكون من احترامك لهم.. وبالتالي سيبادلونك الاحترام ذاته.
ابتعد عن الثرثرة.. فهو سلوك بغيض ينفر الناس منك ويحط من قدرك لديهم.
ابتعد أيضاً عن الغيبة فهو سيجعل من تغتاب أمامه يأخذ انطباعاً سيئاً عنك وأنك من هواة هذا المسلك المشين حتى وإن بدا مستحسناً لحديثك .. وابتعد عن النميمة.
عليك بأجمل الأخلاق (التواضع) فمهما بلغت منزلتك ، فإنه يرفع من قدرك ويجعلك تبدو أكثر ثقة بنفسك .. وبالتالي سيجعل الناس يحرصون على ملازمتك وحبك.
وأخيراً أوصي بقراءة كتاب " كيف تكسب الأصدقاء .. وتؤثر في الناس" للمبدع (دايل كارينجي) .. فهو من أفضل ما قرأت .. خاصة وأنه يتحدث عن قواعد مماثلة وبأسلوب قصصي محبب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:11 pm

أيّ مــن هــذه تـريــد ؟
هل تريد البرهان على صحة الإيمان ؟ ..... عليك بالصدقة
قال صلى الله عليه واله وسلم
... 'والصدقة برهان'
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد الشفاء من الأمراض ؟ .... عليك بالصدقة
قال صلى الله عليه واله وسلم
' داووا مرضاكم بالصدقة '
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد أن يظلك الله يوم لا ظل إلا ظله ؟ ..... عليك بالصدقة
قال صلى الله عليه واله وسلم
'كل امرئ في ظل صدقته حتى يُفصل بين الناس'
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد أن تطفيء غضب الرب ؟ ... عليك بالصدقة
قال صلى الله عليه واله وسلم
' صدقة السر تطفيء غضب الرب'
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد محبة الله عز وجل ؟ ... عليك بالصدقة
قال عليه الصلاة والسلام
أحب الأعمال الى الله عز و جل سرور تدخله على مسلم , أو
تكشف عنه كربة , أو تقضي عنه دينا , أو تطرد عنه جوعا , ولان
أمشي مع أخي في حاجه أحب إلي من أن اعتكف في هذا المسجد شهر
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد الرزق ونزول البركات ؟ .... عليك بالصدقة
قال الله تعالى
' يمحق الله الربا ويربي الصدقات '
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد الحصول على البر والتقوى ؟ ... عليك بالصدقة
قال الله تعالى
' لن تنالو البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنقوا من شيء فإن الله به عليم '
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد أن تفتح لك أبواب الرحمة ؟ ... عليك بالصدقة
قال صلى الله عليه واله وسلم
' الراحمون ير حمهم الله , إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء '
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد أن يأتيك الثواب وأنت في قبرك ؟ ..... عليك بالصدقة
قال صلى الله عليه واله وسلم
'إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاث: ـ وذكر منها ـ صدقة جارية'
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد أن توفي نقص الزكاة الواجبة ؟ ... عليك بالصدقة
حديث تميم الداري ـ رضي الله عنه ـ مرفوعاً قال: 'أول ما يحاسـب
عنـه العبد يـوم القيامـة الصلاة؛ فإن كان أكملها كتبت له كاملة، وإن
كان لم يكملها قال الله ـ تبـارك وتعـالى ـ لملائكته: هل تجدون
لعبدي تطوعاً تكملوا به ما ضيع من فريضته؟ ثم الزكاة مثل ذلك،
'ثم سائر الأعمال على حسب ذلك
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد إطفاء خطاياك وتكفير ذنوبك ؟ ... عليك بالصدقة
قال صلى الله عليه واله وسلم
'الصوم جنة , والصدقة تطفيء الخطيئة كما يطفيء الماء النار '
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد أن تقي نفسك مصارع السوء ؟ ... عليك بالصدقة
قال صلى الله عليه واله وسلم
'صنائع المعروف تقي مصارع السوء '
************ ********* ********* ********* *****
هل تريد أن تطهر نفسك وتزكيها ؟ .... عليك بالصدقة
قال الله تعالى
' خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها '
************ ********* ********* ********* *****
قال صلى الله عليه واله وسلم
ثلاث أحلف عليهن ومنهن: ' ما نقص مال من صدقة '
وقال أيضاً: ' اتقوا النار ولو بشق تمرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:11 pm

الزيتون عندما يضغط
[ يأتي لنا بالزيت الصافي ]
والفواكة عن عصرها
[ تعطينـــــــــا ألذ العصائر ]

♥✿♥ فإذا شعرت بمتاعب الحياة تضغطك بهمومها وتعصر قلبك ♥✿♥
!!! فلا تحزن انه !!!
(( الله ))
يريد ان يخرج احلى ما فيكـ
(( ايمانك ))
لتنال الأجر .... فاستعن بالصبر

╔═════════════════════╗
...لا تحزن اذا منع الله عنك شيئا تحبه ...
... فلو علمتم كيف يدبر الله لكم الأمور ...
...لذابت قلوبكـــــ (♥) ـــــم من محبته ...
╚═════════════════════╝
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:12 pm

اجممل كذبه لما تتعرف ع بنت ع الفيس بوك او على اي شبكه اجتماعيه
و تقول الها ممكن نسولف ع المآسنجر ؟؟ و تقول الك اسفه ما عندي ايميل ... عزيزتي البنت :
.
.
.
.
...................
.
.
.
.
.
.
.
بربج مثلا ؟؟ شايفتني هندي ؟؟
زين شلون سجلتي بالفيس ؟؟
عن طريق الاسلاك الشائكه مثلا ؟؟
لو عندج قمر اصطناعي فوك راسج يدخلج وين متريدين بدون ايميل ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:13 pm

واحد اشتره سياره رقمهه سليمانيه يوميه يلگه تايراتهه فاشه.. فد يوم ظل سهران يشوف منو ..طلع جيرانه الكردي يفش بالتايرات ويشتم الهوه ويصيح: أفيشششش هوه سليمانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:14 pm

كـــم أتمنـــى أن تكـــون بجانبـــي ... وأنا أودع الحيــــــاة …
أتشـــبث بيـــدكـ ....
شئ ينادينـــى للرحـــيل .....
وشئ يزِيـــنْ لـــي البقـــاء .....
ويأتيني توســـلك ... أبقـــى معـــى .....
......ثـــم ارتمـــى في عينـــيك لأغفـــو غفـــوتى الأخـــيرة مطمئنة النفـــس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:14 pm

فتاه تقول لحبيبها : قل لى احبــــــــك امام العالم كله ...♥♥
اقترب منها حبيبها وقال ف اذنها : أحبــــــــــــــــــــــك .......♥♥
التفتت الفتاه بحزن قائله : لماذا لم تقلها امام العالم كله..!
قال........♥♥
..
..
...
لأنك انتى العـالم كــله عنــدى......♥♥♥♥
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:15 pm

سألــِـِـت قلِـــبي::.♥

كيـِـف أحتفـِـظ بإنســِـِـان أحــبه ؟؟

فــِـِــقال ::.♥
...
نتبـِــه ألا تجرحـــه ..ღ

وبالكـــذب لا تخدعـــه ..ღ

ومن الحــــب لا تحرمـــه.. ღ

وبالصراحـــة عامــــله ..ღ

وعن روحــــك لا تبـــعده ..ღ

ولا تفــــكر أن تؤلمـــــه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:15 pm

أﺫﻫﺐ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﺚ
ﺷﺌﺖ.....ﻭﺃﺟﻤﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻣﺎ ﺃﺭﺩﺕ.....
ﻭﻏﺎﺯﻝ ﺍﻟﺴﻤﺮﺍﺀ ﻭﺍﻟﺸﻘﺮﺍﺀ ﻭﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ ﺇﻥ
ﺍﺳﺘﻄﻌﺖ......ﻭﻟﻜﻦ ﻣﻬﻤﺎ ﻓﻌﻠﺖ ﻭﻣﻬﻤﺎ
ﺗﺠﺒﺮﺕ.....ﺳﺘﻌﻮﺩ ﻧﺎﺩﻣﺎً ﻣﺘﻤﻨﻴﺎً ﺍﻧﻚ ﻣﺎ
...ﺫﻫﺒﺖ......ﻓﺄﻧﺎ ﺃﻋﻄﻴﺘﻚ ﺍﻟﺤﺐ ﺇﻳﻤﺎﻧﺎً...
ﻭﻛﻢ ﺳﻴﻠﻌﻨﻚ ﺍﻟﺤﺐ ﺇﻥ ﺑﻲ ﻛﻔﺮﺕ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:15 pm

تمر علي لحظات أتمنى لو كنت بجانبي أتسأل مادا سوف يكون رد فعلك في مناسباتي أعيادي وحياتي نعم رحلت لكنك لم ترحل من قلبي فأنت النبض لي والدم أنت قمر مضيء في سمائي ونور ساطع يحوم أرجائي وانت الدفىء الدي يحتضن فؤادي والحب الدي يملأكياني والأمل الدي يبدد ظلام يأ...سي وشروق يمزق ستار ليلي كم اتمنى أن ترجع لحظة لدنيتي لأناديك باسمك وتناديني باسمي أتخيله نغما وتطرب أدني لسماعك كم اتمنى ان ترجع لحظة لدنيتي لأنظر الى عينيك الساحرتين واستنشق عطرك وارتمي بين احضانك وتضمني الى صدرك الحاني والدافىء كم افتقدك حبيبي وكم أحبك وكم اتمناك ياملاكي الى جانبي تشاركني رحلة حياتي حبي لك كالشمس الملتهبة يا نسيم صيفي ووردة لا تدبل في بستاني ويا فرح نفسي ويا نبض قلبي وشمسي التي لاتغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:16 pm

تم تصنيف العراق كأول دوله في ما يلي ..
وتم ادراج التصنيف في موسوعه (غينيس) للاْرقام القياسيه:
..
...اكثر شعب بالعالم يصلي عالنبي ... (من تجي الكهرباء الوطنيه )
اكثر شعب بالعالم يكح .... (من التراب )
اكثر شعب بالعالم يدخن جكاير ... (من القهر )
...اكثر شعب بالعالم يكعد عالنت ... (من الكآبه )
اكثر شعب بالعالم يسوي كومينت عالفيس ... ( من الفراغ )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:17 pm

تتحدث معي كباقي النساء .. أتظن أننا نتشابه .. لا .. لا وألف لا .. أنا أملك كل التناقض وشتى أنواع الغرابة .. أرى في عينيك استعجالا .. وعلى شفتيك ألف سؤال وسؤال . سأقول لك من أنا .. وأحكم أنت إن كنت كالنساء .. بداخلي.. شموخ .. غضب .. كبرياء .. طموح .. قسوة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:17 pm

طبيب خابر الشرطه گاللهم: شرد من المستشفى واحد مخبل حيل اصلع وشعره مكفش.. گالوله شلون تصير؟؟ أصلع وشعر؟؟ گال مو گلتلكم مخبل حيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:18 pm

سأخلع حذاء الحب ...وأغسل أقدامي من حبك ..حتى لا تخرج تلك الرائحة لتشوه
كرامتي..و كياني.....و سأرتدي حذاء الخيانة ....و سأستحم بدماء الطعن...حتى
أصبح سكينا تطعن أي قلب يحاول قتلي ><
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:20 pm

الرومنسية
:: النسخة الأجنبية ::
...
سآلت فتاة حبيبها
هل تريد ان تقع بالحب مع اي فتـــاة بعدي؟
......ابتسم وقال : البنت التالية التي سأحبها بعدك ستكونين انتي امهـــا
.
.

:: النسخة العربية ::

سآلت فتاة حبيبها
هل تريد ان تقع بالحـــب مع اي فتاة بعـــدي؟
ابتسم وقال : الشــــرع حلل اربعـــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:21 pm

لا تحزن.. !!
إذا فقدت شخصاً عزيزاً عليــك قد اختطفه الموت منك ..
فهو أمانــة وقد اختــار الله أمــانتــه .. !!
لا تحزن .. !
إذا فشلت في علاقة حب لم تكن لها دعائــم ..
وليس لها نهاية إلا الزوال .. !!
لا تحزن .. !
إذا تعرضت لمحنة المرض ..
فكــل دقيقــةتعاني فيــها تغسل فيها ذنوبــك .. !!
لا تحزن .. !
إذا ابتعد عنك أعز أصدقائك ولم يوضحلك الأسباب ..
فهو من خسرك وليس أنت .. !!
لا تحزن ...
إذا اكتشفت أن أقرب الناس إليك هو ألدأعدائك ..
ولتحمد الله أنــك لم تعش بغفلــة طول عمــرك .. !!
لا تحزن .. !
إذا شعرت بأنك في محنة ومن حولك لا يشعرون بمعاناتك ..
فهم أيضاً يعانون وأنت لا تعرف معاناتهم .. !!
لا تحزن .. !
إذاظلمك من أحسنت إليهم ..
فلست أول مظلوم .. ولتكن مظلوم ولا تكن ظالم .. !!
لا تحزن .. !
على حبيب ًرحل وخلفك أشلاء مهشمة ..
فلابد من وجود شخص آخر يلملم الحطام التي خلفها الحب السابق .. !
هكذا هي الحياة مزيج من الحب .. الفراق .. الفرح ..
الحزن .. الابتسامة .. الدموع ..
فلنحاول بكل ما نملك من قوة التماسك ضد الظروف التي تساعد على دمارنا وتحطيمنا .. !
فالحيــاة أجمل من أن نقضي ما تبقى من العمر نذرف الدموع على من فقدناه ..
وفي المقابل هو لا يحسب أي حساب لتلك الدموع المتناثرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:21 pm

غلطان اليكلك لحظة راح انساك وعمت عينة اليفكر لحظة ويعوفك اذا بليل اليمرهة الطيف كل انسان بظهري جتني اترفرف اطيوفك يانسمة اعذيبي ورايج القداح وياوجه الكمر بالظهر ونشوفك كلت خلي اجرب ما اسولف بيك طلع شريان كلبي يردد احروفك مو بالجدم جيتك جيتك امشي بايد وبلهفة غريب الناسة ملهوفك اذا جرحي تصير وبية تنزف حيل اروف اجفون عيني والك ما روفك كمت تامر علية (_تؤمرين امر_) وكلشي مني اتريد وصرت مارد المحبس لبستة اجفوفك مثل ام وتخلي بجيب ابنهة افلوس شلتلك روحي كلهة وصرت مصروفك بعد بس شي اسوي ابني الك ايمام واجيب الناس يمك تدعي
واطوفك


أحبك كلمه قليله بحقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:23 pm

عشرين مهارة تجعلك محبوبا بين الناس
1-أبدأ الاخرين بالسلام والتحية , ففي السلام تهيئة وتطمين للطرف الآخر
2- ابتسم ,فالابتسامة مفعولها سحري وفيها استمالة للقلوب
3- أظهرالاهتمام والتقدير للطرف الآخر وعامل الناس كما تحب ان يعاملوك
4- للناسأفراح وأتراح فشاركهم في النفوس
5- اقض حاجات الآخرين تصل إلى قلوبهمفالنفوس تميل إلى من يقضي حاجاتها
6- عليك بالعفو عن الزلات وتغليب نفسيةالتسامح
7- في تفقد الغائب والسؤال عنه ضمان لكسب الود واستجذاب القلوب
8- لاتبخل بالهدية ولو قلّ سعرها ,فقيمتها معنويه اكثر من مادية
9- اظهر الحب وصرّح به فكلمات الود تأسر القلوب
10- تفنن في تقديمالنصيحة ولاتجعلها فضيحة
11- حدث الآخرين بمجال اهتمامهم فالفرد يميل إلىمن يحاوره في مدار اهتمام
كن ايجابياً متفائلاً وابعث البشرى لمنحولك
- امدح الآخرين إذا احسنوا فالمدح أثره في النفس ولكن لاتبالغ
14 - انتق كلماتك ,, ترتفع مكانتك فالكلمة الحسنه خير وسيلة لاستمالةالقلوب
15 - تواضع فالناس تنفر ممن يستعلي عليهم
16 - تجنب تصيُّدعيوب الآخرين وانشغل بإصلاح عيوبك
17 - تعلم فن الإنصات فالناس تحب من يصغيلها
18 - وسع دائرة معارفك واكسب في كل يوم صديق
19 - اسع لتنويعتخصصاتك واهتماماتك تتسع دائرة معارفك وصداقاتك
20 - اذا قدمت معروفاً لشخصما لا تنتظر منه مقابل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:23 pm

اليكم هذه المقالات ارجو ان تنال اعجابكم كسابقاتها
أيهما أعلى درجة العفو أم التسامح ؟
-العفو أعلى درجة لان العفو يقترب بالمقدرة ولكن
التسامح قد يقترب بالضعف وقد يتسامح الإنسان
مكرها ولكنه لا يعفوا إلا إذا كان راضيا.

ما الفرق بين الإصرار والعزيمة؟
الإصرار ضيف عابر والعزيمة صديق مقيم والإصرار يساندة الطموح والعزيمة تساندها الإرادة والطموح يتغير باختلاف الأيام والأشخاص والظروف ولكن الإرادة أقوى من كل الظروف...

لا تستحِ من إعطاء القليل فإن الحرمان اقل منه

عندما نزرع الكذب و الخداع نجني الفشل و الخيبة . و عندما نزرع الصدق و الإخلاص نجني النجاة و الحب و التقدير فاحذر وأنت تزرع . فما تزرعه اليوم تجنيه غداً . انت الذي تحدد ما ستجنيه غداً . ففي كل يوم ستحصد حلاوة أو مرارة ما زرعته بالأمس . و صدق المثل الذي يقول : " إنك لا تجني من الشواك العنب

من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير
ولكن العظيم بحق هو من يُشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:24 pm

هذه قصة جميلة ارجو ان تستمتعوا بقرائتها :-
بعد 21 سنة من زواجي وجدت بريقا جديدا من الحب.
قبل فترة خرجت مع امرأة غير زوجتي, وكانت فكرة زوجتي
حيث بادرتني بقولها: "أعلم جيداً كم تحبها"...
المرأة التي أرادت زوجتي ان أخرج معها وأقضي وقتاً معها كانت
أمي التي ترملت منذ 19 سنة,
ولكن مشاغل العمل وحياتي اليومية 3 أطفال ومسؤوليات جعلتني لا أزورها إلا نادراً.
في يوم اتصلت بها ودعوتها إلى العشاء سألتني: "هل أنت بخير ؟ "
لأنها غير معتادة على مكالمات متأخرة نوعاً ما وتقلق. فقلت لها:
"نعم أنا ممتاز ولكني أريد أن أقضي وقت معك يا أمي ". قالت: "نحن فقط؟! "
فكرت قليلاً ثم قالت: "أحب ذلك كثيراً".
في يوم الخميس وبعد العمل , مررت عليها وأخذتها, كنت مضطرب قليلاً,
وعندما وصلت وجدتها هي أيضاً قلقة.
كانت تنتظر عند الباب مرتدية ملابس جميلة ويبدو أنه آخر فستنان قد اشتراه أبي قبل وفاته.
ابتسمت أمي كملاك وقالت:
" قلت للجميع أنني سأخرج اليوم مع إبني, والجميع
فرح, ولا يستطيعون انتظار الأخبار التي سأقصها عليهم بعد عودتي"
ذهبنا إلى مطعم غير عادي ولكنه جميل وهادئ تمسكت أمي بذراعي وكأنها السيدة الأولى,
بعد أن جلسنا بدأت أقرأ قائمة الطعام حيث أنها لا تستطيع قراءة إلا الأحرف الكبيرة.
وبينما كنت أقرأ كانت تنظر إلي بابتسامة عريضة على شفتاها المجعدتان وقاطعتني قائلة:
"كنت أنا من أقرأ لك وأنت صغير".
أجبتها: "حان الآن موعد تسديد شيء من ديني بهذا الشيء .. ارتاحي أنت يا أماه".
تحدثنا كثيراً أثناء العشاء لم يكن هناك أي شيء غير عادي, ولكن قصص
قديمة و قصص جديدة لدرجة أننا نسينا الوقت إلى ما بعد منتصف الليل
وعندما رجعنا ووصلنا إلى باب بيتها قالت:
"أوافق أن نخرج سوياً مرة أخرى,ولكن على حسابي". فقبلت يدها وودعتها ".
بعد أيام قليلة توفيت أمي بنوبة قلبية. حدث ذلك بسرعة كبيرة لم أستطع عمل أي شيء لها.
وبعد عدة أيام وصلني عبر البريد ورقة من المطعم الذي تعشينا به أنا وهي مع ملاحظة مكتوبة بخطها:
"دفعت الفاتورة مقدماً كنت أعلم أنني لن أكون موجودة, المهم دفعت العشاء لشخصين لك ولزوجتك.
لأنك لن تقدر ما معنى تلك الليلة بالنسبة لي......أحبك ياولدي ".
في هذه اللحظة فهمت وقدرت معنى كلمة "حب" أو "أحبك"
وما معنى أن نجعل الطرف الآخر يشعر بحبنا ومحبتنا هذه.
لا شيء أهم من الوالدين وبخاصة الأم . إمنحهم الوقت الذي يستحقونه ..
فهو حق الله وحقهم وهذه الأمور لا تؤجل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:25 pm

الحلـــــــــم الجـــــــــــميل

الحلم الجميل .... البيت الصغير
كله ضاع ... كله راح
كله تكسر .... كله تغير
وفضيت علينا الدار
والوحدة زي النار
راحوا يللي كانوا يمسحوا بأيديهم دموعنا
راحوا يللي كنا نرمي في أحضانهم وجعنا
حلم السنين ..... داب
وبقلبي ميت آه...
من يومها طعم الحياة زي المرار
كانوا زمان حبنا حاسين بنار جرحنا
بيصبّروا قلبنا .... على الحياة
لو تهنا أوضعنا عيون بترجعنا
وقلوب بتسمعنا لو قلنا آه ... آه
وخليت علينا الدار والوحدة زي النار
راحوا يللي كانوا يمسحوا بايديهم دموعنا
راحوا اللي كنا نرمي في احضانهم وجعنا
الحلم السنين ..... داب
ولا ألف صرخة ألم ولا ألف دمعة ندم
وقت الفراق اتحسم وبايدينا ايه ... ايه
ده نصيبنا وقدرنا أحزانا تكسرنا
يارب صبرنا .. على يللي احنا فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:26 pm

لطالما احببتكِ

Since The Beginning Of Time
منذ بداية الزمن
Since It Started To Rain
منذ بدأ المطر
Since I Heard You Laugh
منذ ان رايتكِ تضحكين
Since I Felt Your Pain
منذ ان شعرت بالالم منكِ
I Was Too Young You Were Much Younger
انا كنت صغيراً وانت كنتِ اكبر مني
We Were Afraid Of Each Other's Hunger
كنا نخاف من الجوع من بعضنا البعض
I Have Always Loved You
لطالما احببتكِ
There's Never Been Anyone Else
لايوجد ابداً شخص غيرك
I Knew You Before I Knew Myself
عرفتك قبل ان اعرف نفسي
Oh My Baby
ياحبيبتي
I Have Always Loved You
لطالما احببتكِ
Since We Kissed The First Time
منذ ان قبلنا بعضنا اول مرة
Since We Slept On The Beach
منذ ان كنا ننام على الشاطئ
You Were Too Close For Comfort
انتِ كنت الأقرب الى الراحة
You Were Too Far Out Of Reach
انت ِ كنتِ ابعد من المنال
You Walked Away
انتِ ابتعدتِ بعيداً
I Should Have Held You
كان يجدر بي بان أتمسك بكِ
Would You Have Stayed For Me To Tell You
لو بقيتِ لاجلي لكنت اخبرتكِ
Choures:
Years Go By In A Matter Of Days
تمر السنين في غضون أيام
And Though We Go Separate Ways
وعلى الرغم من أننا ذهبنا الى طرق منفصلة
I Never Stop Dreaming Of You
لم اتوقف ابداً عن الحلم بكِ
I Have Always Loved You
لطالما احببتكِ
And When You Call It Makes Me Cry
وعندما تتصلين يجعلني هذا ابكي
We Never Made Time For You And
نحن ابداً لم نعطي انفسنا وقت انا وانتِ
I If I Could Live It All Again
لو بامكاني ان اعيشه مجدداً مره اخره
I'd Never Let It End
لم كنت تركته ينتهي
I'd Still Be With You
لكنت الان مازلت معكِ
OhGod I Miss You
يالهي كم افتقدك
I Have Always Loved You
لطالما احببتكِ
There's Never Been Anyone Else
لايوجد ابداً شخص غيرك
I Knew You Before I Knew Myself
عرفتك قبل ان اعرف نفسي
Oh My Baby
ياحبيبتي
I Have Always Loved You
لطالما احببتكِ
Years Go By In A Matter Of Days
تمر السنين في غضون أيام
And Though We Go Separate Ways
وعلى الرغم من أننا ذهبنا الى طرق منفصلة
I Never Stop Dreaming Of You
لم اتوقف ابداً عن الحلم بكِ
I Have Always Loved You
لطالما احببتكِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:26 pm

شمعتي تكاد تنطفي ...
وهمومي تعجز أن تنجلي ...
تفكيري يرفض أن ينطوي ..
كل طريق هو سالك ولكن مظلم ...
كل ضوء هو شاعل ولكن ليس لي وضوحه وأبصاره....
أراني غريبه في مدينتي ...
مشغوله في فراغي ...
مثخله في جراحي ...
أشعر بموتي أت ٍ في غير أواني ...
هو أت ٍ وأحساس بضعفي يشل نغمات حناني ...
أجزاء حزني وعذابي تظهر واضحه على أهدابي قبل عيناي ...
فتزيد من لمعان دموعي ...
شعوري بحاجتي إليها سلب مني طاقتي وحرية أختياري وذاتي ...
أحاول أن أتذكر لحظات مضت أو ساعات مقبله سوف تسعدني او تخفف عني ...
فلا أجدها الا زادتني حزناً وهما ً ...
تشتت الأمل وذهب دون رجوع لي...
أصبحت الحياه عندي نقط غير مكتمله ... لايمكن ربطها لبعدها ...
وأخر مابقي لي أوراق ذكرياتي التي أغلبها أكل عليها الدهر
ومع ذلك زاد سوء حظي ...
هبوب الرياح التي بعثرت أوراقي وتطايرت وتناثرت بكل مكان ...
معها قمت بمحاولت جمعها واسترجاعها ...
لكن لم أستطع أن أحصل الأ على ورقة كتبت عليها وبخط يدي ...

"" وداعا ً للأبد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:27 pm

كلمات اغنية الطير

عمرك سمعت بطير ويحب سجانه
من شافك انت نسى وش تعني جنحانه
انا تراني طيرك اللي يحبك موت
لو حب قلبي غيرك بدعي عليه يموت
في قربك انت نسى انه ياعمري طير
ماتشد عينه السما ولا يريد يطير
هذا الغلا و الحب من الله سبحانه
عمرك سمعت بطير ويحب سجانه ؟
انت الوحيد الذي احيا علشانه
انت زرعت الوفا و امسيت هدانه
انت زرعت الوفا اومسيت هدانه
انت وانت الوحيد الذي احيا علشانه
ما اقدر اعيش بدونك يادنيتي والكون
والله وغلات عيونك ما انسام مهما يكون
قربك لقيت الدفا لأنك يا حبي غير
كل ماحلمت بوفا القاك له تفسير
هذا الغلا والحب من الله سبحانه
عمرك سمعت بطير ويحب سجانه ؟
قبلك فؤادي انا غرق في احزانه
واليوم حبك ترى نساه حرمانه
يا تاج راسي محبك يا تاج فوق الراس
تحلا الحياة في قربك يا سيد الإحساس
ما عمر قلبي شكى في دنيتك تقصير
مهما يا ذخري حكا يعجز عن التعبير
هذا الغلا والحب من الله سبحانه
عمرك سمعت بطير ويحب سجانه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mohammad system
شاغول كولششاغول كولش


عدد المساهمات : 171
تاريخ التسجيل : 29/06/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: رد: مرحبا كيف الحال   الأحد يوليو 24, 2011 11:28 pm

وحده كالت لبنتها: اذا زوجك رجع للبيت وشفتي شعر اصفر على كتفه كوليله هاي الشـگره منو كانت وياك وإذا شفتي شعر اسود كوليله هاي السمره منو كانت وياك .. بنتها كالت اوكي .. رجع زوجها للبيت وماشافت ولاشعره .. كالتله شوف .. سوالف هاي مشيها على غيري .. هاي الـگرعه منو جانت وياك؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرحبا كيف الحال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المعهد التقني - كربلاء :: اقسام المعهد التقني :: قسم التقنيات الميكانيكية-
انتقل الى: