تجمع شباب وبنات المعهد التقني - كربلاء المقدسة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ممارسة الرجيم يسبب السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alasady
مسترمستر


عدد المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 10/04/2011
السكن : كربلاء

مُساهمةموضوع: ممارسة الرجيم يسبب السرطان   الإثنين مايو 23, 2011 4:07 am

عتمد الرجيم بشكل أساسي علي التغيير الجذري في العادات الغذائية واستبدالها بعادات صحية جديدة، أي أن التخسيس لا يعتمد علي اتباع الريجيم فقط‏، ولكن يعتمد على المثابرة والالتزام بنظام صحي أى تجنب ما ليس له فائدة من طعام ذي سعرات حرارية عالية، بجانب ممارسة الرياضة، مع العلم أن‏ 8‏ أكواب من الماء ضرورية للصحة وللشعور بالشبع أسرع‏.‏

وأكدت الدكتورة شيرين السماوى خبيرة التغذية، أن ممارسه الرجيم بشكل غير منتظم يؤدى إلى تحول الخلايا إلى خلايا مسرطنة، ففى حالة السمنة تكون الخلية مشبعة الدهون وعند ممارسة الرجيم يتقلص حجم الخلية نتيجة إذابة الدهون العالقة بالخلية وتصبح فى حجم أصغر من حجمها الطبيعى، ولكن عندما تتم عمليه الرجيم بشكل متقطع ذلك إلى حدوث خلل فى جدار الخلية يؤثر على وظيفتها وبالتبعية يؤدى ذلك إلى حدوث اضطرابات هرمونية التى تفضى لتحول الخلية إلى خلية مسرطنة.

وأوضحت السماوى أنه لا يقف ضرر الرجيم المتقطع عند هذا الحد، ولكن يؤدى أيضاً إلى إصابة الفرد ببعض الاضطرابات السلوكية، حيث يصبح الفرد أكثر حساسية ويميل إلى الانطواء والعزلة ويصبح أكثر توتراً وميلاً إلى الاكتئاب.

وأشارت السماوي إلى أفضل أنظمة الرجيم هى تلك التى تتماشى مع طبيعة كل مجتمع وليس لمجرد أن نظام رجيم معين يلقى نجاحاً فى مجتمع أنه بالضرورة سوف ينجح فى مجتمعاتنا لأن مراكز الإحساس بالمخ تحفظ شكل الجسد بحالته البدينة، ويعتبر أفضل رجيم يأتى بنتائجه بعد أول 6 أشهر من اتباعه بالإضافة لضرورة المتابعة مع طبيب تغذية بصفة دورية.


وأوضحت السماوي أن أفضل أنواع الرجيم التى تتناسب مع مجتمعاتنا العربية هى التى نحرص فيها على تناول النشويات والعيش والأرز بكميات متناسبة والبعد تماماً عن السمن وشرب على الأقل 3:2 لتر ماء يومياً.

ونصح خبراء الصحة بفقدان الوزن بشكل بطيء وتدريجي لتفادي استعادة الكيلوجرامات غير المرغوب فيها في وقت أسرع مما استغرقته خسارتها.

وفي نفس الصدد، أكد باحثون أن الريجيم لم يعد هو الوسيلة الوحيدة لإنقاص الوزن، بل توجد وسائل أخرى بديلة لنظم الريجيم القاسية، من أهمها التخلص من عادة إدمان الطعام، وهذه الوسيلة لا تعني إطلاقاً التجويع من أجل إنقاص الوزن الزائد، بل تعنى تنظيم عدد محدد من الوجبات الغذائية الرئيسية وتناول الخضراوات والفاكهة عند الشعور بالجوع.

وللتخلص من عادة إدمان الطعام، ينصح الأطباء بضرورة تناول أي كمية من الجزر، والخس، والخيار، بعد الوجبات الرئيسية بثلاث ساعات، ونفس الحالة في حالة الرغبة في تناول ثمرة فاكهة، حيث يكون ذلك بعد الوجبة الرئيسية بساعتين، حتى يتم الهضم الجيد للوجبة السابقة.

كما ينصح أخصائى التغذية بأنه يتعين على المصابين بعادة إدمان الطعام أن يتذكروا في كل مرة عندما يقومون بالتهام كميات إضافية من الأطعمة، بأنهم يساهمون بهذه الكميات في زيادة طبقات الشحوم والدهون على أجسامهم، مما يفتح الباب أمام العديد من الأمراض المتعلقة بالبدانة.

‏11‏ خطوة لريجيم بدون متاعب

ليس من الضروري أن يكون الريجيم قاسياً يحرم صاحبته من العناصر الغذائية الضرورية للجسم لتتمتع المرأة بقوام رشيق‏..‏ هذا مايؤكده الدكتور احمد عمر سالم اخصائي التغذية الذي يصف لك رجيماً سهلاً يعيد لك وزنك المثالي دون حرمان أو مجهود ويشمل ‏11‏ خطوة أساسية هي‏:‏

-‏ عندما تكونين واقفة أو ماشية أو جالسة احرصي على شفط البطن وعدم الاتكاء عند الجلوس واحرصي على استقامة ظهرك أثناء المشي والجلوس والوقوف‏.‏

-‏ لاتقربي الطعام حتي تجوعي ولاتنتظري حتي تشبعي

-‏ لا تأكلي وأنت تشاهدين التليفزيون؛ لأن جميع مراكز الشبع لاتعمل عند المشاهدة وبالتالي لاتشعرين بالشبع.

-‏ اشربي الماء بكمية كبيرة ولا تخشي من ظهور الكرش؛ لأن الماء ليس سبباً فيه واحرصي على شرب كوب من الماء قبل الأكل وآخر وسط الأكل وثالث في نهايته لأن الماء يقوم بتخفيف العصارة المعدية ويجعل الطعام يستغرق فترة طويلة في الهضم فيجعلك تشعرين بالشبع.

-‏ عند الوقوف في المطبخ أو لانجاز عمل تعودي علي أن تكون احدي ساقيك إلى الأمام والاخري إلى الخلف لأن هذا الوضع يعمل على تخفيف الضغط على العمود الفقري وعدم ظهور الكرش.

- ‏الأفضل استخدام السلم بدلاً من المصعد.‏


- ‏من الممكن أن تأكلي اللحم في العشاء بجميع أنواعه بشرط ألا يكون مقليا‏ً.‏

-‏ احرصي على مضغ الطعام جيداً؛ لأن ذلك يجعلك تشعرين بالشبع‏.‏

-‏ اضيفي الشبت إلى طبق سلاطة دون تقطيع وتناوليه قبل الغداء لأن الشبت يملأ جدار المعدة فتشعرين بالشبع‏.‏

- ‏تجنبي شرب القهوة بعد الأكل مباشرة لأنها تزيد الوزن بشكل خطير‏.‏

-‏ اتبعي مقولة "اتعشي واتمشي" ولو في المنزل؛ لأن ذلك يجعل الجسم يستفيد من العناصر الغذائية التي يحتاجها ويطرد الباقي مع الفضلات‏,‏ فلا تختزن الدهون في الجسم وبالتالي لايزداد وزنك‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tahseen alturfi
adminadmin


عدد المساهمات : 60
تاريخ التسجيل : 18/03/2011
العمر : 28
السكن : karbala

مُساهمةموضوع: رد: ممارسة الرجيم يسبب السرطان   الجمعة مايو 27, 2011 2:40 am

تسلم حبي موضوع جميل اتمنى
ان كل بنات المعهد يستغدمن الرجيم وبهل الركبة كل سرطان ماكو
ههههههههههههه تحياتي لك ابو الصوف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.a2020a.com/m
 
ممارسة الرجيم يسبب السرطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المعهد التقني - كربلاء :: البيت العراقي - عالم حواء - ملابس نسائية - عطور - عالم الرجل - الطب والصحة - ديكورات :: منتدى عـالم الرجـل-
انتقل الى: